مؤتمرات وندوات

مؤتمرات وندوات

"تضامن الشعوب" تحتفل بمرور 106 أعوام على ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر و53 سنة على إنشاء السد العالي

"تضامن الشعوب" تحتفل بمرور 106 أعوام على ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر و53 سنة على إنشاء السد العالي

تحتفل، اليوم، منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية بمرور 106 أعوام على ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، و53 سنة على إنشاء السد العالي.

"إلى الرئيس جمال عبد الناصر، العنوان قلب مصر، في ذكرى يوم مولدك بنؤيدك، يا أيها المصرى العظيم بنوعدك.. مهما غبت هنوجدك، ومهما غبت مصر هترجع مرة ثانية تولدك.. الراسل شعب مصر".

تلك الكلمات كتبها الشاعر الفنان صلاح جاهين في مثل هذا اليوم من عام 1971، أي بعد وفاة الزعيم بعام واحد، وفي أول يوم ميلاد بعد الرحيل.. ومن وقتها ونحن نرددها، فمثل هذا الرجل لا يُنسى أبدًا، ولا يمكن أن تمحو اسمَه المؤامراتُ والدسائسُ، من أنصع الصفحات في ذاكرة التاريخ.

ونحن إذ نحتفل اليوم بذكرى افتتاح مشروع السد العالي رسميا يوم 15 يناير عام 1971، فإننا نذكر تضحيات المصريين، وإصرارهم على النجاح والانتصار على قوى البغي في العدوان الثلاثي عام 1956، ورغم النكسة، إلا أنهم تماسكوا، لينتصروا في أكتوبر من عام 1973. 

وفي الوقت الذي نحتفل فيه بذكرى ميلاد الزعيم، فإن الحرب الوحشية التي تشنها دولة الاحتلال على أهلنا الأبرياء في غزة، والأراضي الفلسطينية المحتلة تدخل يومها الـ 100.. في ظل تواطؤ غربي، وأمريكي بغيض.. وهو ما يؤكد أن ناصر كان ذا بصيرة نافذة، حين قام بتأسيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، التي تحتفل هذه الأيام بمرور 66 عاما على إنشائها.

إن قيمة وأهمية منظمتنا لتزداد يوما بعد يوم، وتزداد حاجة المجتمعات والشعوب والبلدان، ليس في أفريقيا وآسيا فحسب، بل وفي العالم أجمع، إلى وجودها، ودورها، في ظل اهتمام القيادة السياسية المصرية، ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز العلاقات الخارجية مع كافة دول العالم، سيما دول أفريقيا وآسيا، وهو ما يمنح منظمتنا دوافع إيجابية، نحو مزيد من الجهد المبذول، والنجاح المأمول.