بيانات

بيانات

بيان حول العدوان على اليمن

 

المجلس العراقي للسلم والتضامن

بيان حول العدوان على اليمن

تتفاقم الأوضاع في عموم المنطقة وتنذر بتوسع الصراع مع استمرار العدوان الإسرائيلي الفاشي على الشعب الفلسطيني في غزة. والعدوان الجديد على اليمن ما يجعل من مخاطر اندلاع حرب واسعة وشيكة الحصول في ظل الاستهانة بمقدرات الشعوب ومصالحها ومحاولات اذلالها بالقوة الغاشمة.

ان العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن يتعارض تماماً مع الدعوات المضللة بعدم توسيع مساحة الصراع.

لقد أعلن الجيش اليمني مراراً انه يستهدف البواخر الإسرائيلية او التي تنقل البضائع الى إسرائيل فقط وانهم لا يمنعون الملاحة الدولية وإنها لم تتوقف لكن الولايات المتحدة والمتحالفين معها بعدوانهم الجديد سيعطلون تماماً الملاحة في البحر الأحمر. 

وفيما تعلن اليمن انها ستوقف إجراءاتها حالما يتم وقف إطلاق النار وتمرير المواد الإغاثية الى أبناء غزة فان تحالف العدوان يحاول ان يعزل الموقف اليمني عن احداث غزة وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ان هدف العدوان على اليمن هو محاولة بائسة لإرغام الشعب اليمني على التنازل عن موقفه الأخلاقي والوطني إزاء حرب الإبادة والتطهير العرقي والتهجير القسري (الترانسفير) الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وفي نفس الوقت لسحب الأنظار عن الدعوى التي رفعتها جنوب افريقيا في محكمة العدل الدولية والتضامن العالمي من اجل وقف إطلاق النار وتبادل الاسرى وفتح مسار السلام وإعطاء الشعب الفلسطيني الحق في تقرير مصيره.

عاشت حركة التحرير الوطنية الفلسطينية
عاش الشعب اليمني في تصديه للعدوان على كل الجبهات
المجد لشعوب الأرض التي تتضامن ضد الفاشية الجديدة التي يمارسها الكيان الصهيوني المحتل.

السكرتارية العامة
المجلس العراقي للسلم والتضامن