بيانات

بيانات

الإنسان وحقوقه لا تتجزأ

الإنسان وحقوقه لا تتجزأ

فى يوم الإحتفال الرابع والسبعين لاعتماد الأمم المتحدة وثيقة حقوق الإنسان تدعو منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية جميع دول العالم لأن تصون الحقوق الاساسية ، السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعيةَ التى تضمنتها هذه الوثيقة، لأن هذه الحقوق لا تتجزأ وتكمل بعضها ابتداء بالحق فى الحياة، بكرامة ومرورا بالحق فى الحرية وحتى الحق فى التعبير والتفكير .. كما لا يمكن مقايضة الحقوق السياسية والمدنية بالحقوق الاقتصادية او الاجتماعية.

وتنبه المنظمةَ إلى أهميةَ ألا تستغل دولة أو أكثر حقوق الإنسان كذريعة للتدخل فى شئون غيرها من الدول وممارسة الضغوط على الآخرين فلم يتم تنصيب دولة أو أكثر للرقابة على التزام الدول بحقوق الإنسان كما دأبت بعض الدول الكبرى أن تقوم بذلك لتحقيق مصالح سياسية واقتصادية.

وتنبه المنظمة أيضا إلى أن الشعب الفلسطيني هو الشعب الوحيد فى العالم كله الذى لم ينل حقه فى الإستقلال وتأسيس دولته المستقلة على أرضه المحتلة، وهو يتعرض الآن من قبل سلطات الإحتلال للإعتقال والملاحقة وحظر الإنتقال داخل أرضه والقتل والطرد وهدم المنازل واجتياح المدن، وهذا أكبر خرق لحقوق الإنسان يتم تحت بصر العالم.

كما تنبه المنظمة أيضا إلى أن الدول التى ترعى الاٍرهاب وتوفر ملاذا أمنا للإرهابيين وتقدم لهم الدعم اللوجستىَ والتمويل فإنها تعد دولا معادية لحقوق الإنسان لأنها تسهم فى تهديد حياة البشر وأمنهم واستقرارهم، بينما من يبغى حماية حقوق الإنسان فعليه أن يحمى حياته فى كل مكان على الأرض .

وتتطلع المنظمةَ أن يأتى احتفالنا العام القادم بيوم حقوق الإنسان وقد تحسن الإنسان يحظى بحقوقه كاملة غير منقوصة.