بيانات

بيانات

يوم المرأة العالمي

في 8 آذار / مارس ، يصادف اليوم العالمي للمرأة ،تؤكد منظمة تضامن الشعوب الأفرو آسيوية إلتزامها واستمرارها هذا اليوم وكل يوم للاعتراف الكامل بحقوق الإنسان للمرأة والأمن وتحقيقها في جميع المجالات.

اليوم الدولي للمرأة هو يوم للاعتراف بحقوق المرأة في المشاركة المتساوية في صنع القرار الاقتصادي والسياسي ، والاحتفال بالإنجازات الاستثنائية للمرأة ، وإدانة التمييز بين الجنسين والعنف ضد المرأة.

إن تمكين المرأة واستقلالها الذاتي وتحسين وضعها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والصحي لهو أمر بالغ الأهمية وضروري لتحقيق التنمية المستدامة.

أيضا ، التعليم هو السلاح الأقوى لتغيير العالم. بالتعليم سيكون للمرأة مكانة واحترام أفضل في المجتمع والأسرة ؛ كما يمكنهم فهم حقوقهم بشكل أفضل. من خلال التعليم ، سيكون التمكين السياسي للمرأة على مستوى عال وتمثيلاً كافياً للنساء. على سبيل المثال ، لن تحفز المرأة في موقع السلطة الآخرين فحسب بل ستعمل أيضًا من أجل حقوقهم.

فى اليوم الدولى للمرأة ، تدعو منظمة AAPSO الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى دعم المساواة بين الجنسين والمساواة السياسية ، وتطوير اقتصادي اجتماعي يدعم حقوق الإنسان واحتياجاته.

our archive ar