بيانات

بيانات

الصين وأوروبا وأفريقيا حوار حول التعاون بين الناس

يضم وفد ألآبسو بروفيسور نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة وبروفيسور أمانى الحدينى أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة.

على مدار اسبوع من يوم الجمعة 14 سبتمبر حتى الخميس 20 سبتمير. عقد المؤتمر الذى نظمته رابطة الشعب الصينى للسلام ونزع السلاح بشأن الآمن والسلم والتنمية.

كان هذا المؤتمر جزء من الحدث التذكارى لليوم العالمى للسلام. وعقدت جلسة المؤتمر فى بكين ونانكينغ . ونظمت بطريقة لوجستية جيدة للغاية . من خلال جدول أعمال طويل وبنَّاء ومتنوع وأكثر من أربع زيارات للمشاهد الصينية ، شارك حوالي 48 مشاركًا صينيًا و 80 شخصًا أجنبيًا من خلال العرض أو التعليقات في المؤتمر.

افتتح المؤتمر بخطابًا رسميًا من نائب وزير اللجنة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والأمين العام لمجلس السلام ، ثم انتقل في اليوم التالي إلى الجلسات العامة التي تشكل منتدى السلام وكيفية العمل معًا تعزيز السلام العالمي من وجهات نظر مختلفة وزوايا مختلفة .


ركزت العروض على نماذج التنمية الآسيوية الأفريقية. اقترحت العروض ثلاث طرق لمساعدة آسيا على إفريقيا على النحو التالي:
- ضمان شراكة مفيدة متبادلة بين آسيا وأفريقيا.
- تبادل الخبرات الآسيوية القيمة في نموذج التنمية.
- بناء القدرات التي تشتد الحاجة إليها في أفريقيا.
- تفعيل الحوار جنوب - جنوب لمزيد من التعاون.


كممثلة للابسو ، كنت متحدثًا في المؤتمرين. في بكين ، كان العرض الذي قدمته حول: "التحديات الأمنية وطريق السلام في إفريقيا وفي نانكينغ ، كان عرضي بعنوان: "نحو إدارة الأمن العالمي ".

our archive ar