بيانات

بيانات

منظمة التضامن تدعم الشعب السودانى

تابعت منظمة تضامن الشعوب الافريقية والاسيوية باهتمام بالغ ما شهده السودان من حراك شعبى واسع ومستمر يستهدف انتشال السودان من ازماته وبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة متحررة من سيطرة جماعات تيار الاسلام السياسى المتطرفة.

اِقرأ المزيد...

البيان الختامي لاجتماع لجان التضامن العربية التاسع والعشرون 27-28 مارس 2019

البيان الختامي
لاجتماع لجان التضامن العربية التاسع والعشرون
27-28 مارس 2019

نحن ممثلي لجان التضامن العربية (مصرـ فلسطين ـ العراق ـ لبنان ـ المغرب ـ السودان ـ ليبياـ سورياـ البحرين ) المنبثقة عن منظمة تضامن شعوب أفريقيا وآسيا المجتمعين في الاجتماع التاسع والعشرين للجان التضامن العربية بالقاهرة ، نعلن إننا في أشد الحاجة للتضامن بين شعوبنا العربية وكل شعوب العالم التي تتطلع لأن يسود عالمنا السلام الذي بدونه لا نستطيع أن نمضي قدما في بناء دولنا الوطنية السليمة القائمة على المدنية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ، لكي تظفر شعوبنا العربية بحياة كريمة خالية من المخاطر الجسيمة التي تهدد بتدمير دولنا الوطنية ، حيث إن الوضع الدولي والإقليمي يزداد تدهورا بوتيرة غير مسبوقة، إذ أصبح خطر التسلح النووي والارهاب وخطابات الكراهية المتبادلة يتعاظم يوما بعد يوم وينتشر عالميا .

اِقرأ المزيد...

بيان حول تصريحات ترامب بشأن الجولان السورية

تندد منظمة تضامن الشعوب الافريقية الاسيوية بتصريحات ترامب التي قال فيها (ان الوقت حان للاعتراف بسيادة اسرائيل علي هضبة الجولان).
ان هذه التصريحات تشكل انتهاكا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية بخصوص الجولان والاراضي العربية المحتلة من قبل اسرائيل ، ان هذا التصريح ياتي بعد الخطوة العدائية بضم القدس كعاصمة لدولة اسرائيل ونقل السفارة الاميريكية اليها .

اِقرأ المزيد...

رحيل الاستاذ نبيل زكي

 

nz

 

ينعي الدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية ورئيس اللجنة المصرية للتضامن وأعضاء هيئة المكتب وجميع الأعضاء علماً من أعلام السياسة المصرية ورجل من أشرف رجالات مصر الأستاذ نبيل زكي عضو هيئة المكتب ونبكي أمانة الكلمة نزاهة القلب والوطنية الصادقة ونقدم العزاء لأسرته ومحبيه في مصر والعالم العربى.

إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

يوم المرأة العالمي

في 8 آذار / مارس ، يصادف اليوم العالمي للمرأة ،تؤكد منظمة تضامن الشعوب الأفرو آسيوية إلتزامها واستمرارها هذا اليوم وكل يوم للاعتراف الكامل بحقوق الإنسان للمرأة والأمن وتحقيقها في جميع المجالات.

اِقرأ المزيد...